|
Titre :
|
تأثير البلد المنشأ لمنتجات على القرار الشرائي للمستهلك الجزائري : دراسة تطبيقية حول الأجهزة الالكترونية
|
|
Auteurs :
|
نشاد، حكيم ;
تهتان، موراد, Directeur de thèse ;
جامعة يحي فارس المدية, Éditeur scientifique
|
|
Type de document :
|
texte imprimé
|
|
Editeur :
|
[s.l] : s.n, 2019
|
|
Format :
|
196 و. / ايض. / 30 سم.
|
|
Accompagnement :
|
قرص مضغوط
|
|
Note générale :
|
ببليوغ. ص.ص.: 141-161 ملاحق ص.ص.: 163-196
|
|
Langues:
|
Arabe
|
|
Mots-clés:
|
;
قرار الشراء
;
المستهلك الجزائري
;
العلامات التجارية
|
|
Résumé :
|
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير بلد المنشأ للمنتجات على قرار الشراء المستهلك الجزائري، مع التركيز على العوامل الخاصة بالدولة وأبعاد بلد المنشأ من خلال المنتجات الأجهزة الإلكترونية، حيث استخدمنا في ذلك استمارة استبيان، موزعة أسئلتها البالغ عددها (40) على أربعة محاور، الأول يتضمن أسئلة حول أهمية العوامل الخاصة ببلد المنشأ، الثاني يشمل أسئلة تقييم سعر منتجات بلد المنشأ، الثالث يشمل أسئلة الجودة المدركة لبلد المنشأ، الرابع يشمل العلامة التجارية، الخامس قرار الشراء، وزعت الاستمارة على عينة من المستهلكين قدر ب1400 مستهلك. وقد وتوصلنا إلى مجموعة من النتائج أهمها أن العوامل الخاصة المتعلقة ببلد المنشأ وأبعاد بلد المنشأ المتمثلة في السعر، الجودة والعلامة التجارية تؤثر مباشرة على قرار الشراء للمنتجات الالكترونية. وأوصت دراستنا بضرورة الاهتمام ببلد المنشأ من خلال تشجيع المنتجات المحلية وبناء إستراتيجية تسويقية قوية من أجل التأثير على السلوك الشرائي للمستهلك المحلي.
|
|
En ligne :
|
DA203.pdf
|