|
Titre :
|
دور المزيج التسويقي المصرفي الإلكتروني في تحقيق الريادة المصرفية : دراسة ميدانية ببنك الفلاحة و التنمية الريفية وكالة الشلف
|
|
Auteurs :
|
زيدان، عبد الرزاق ;
خليل، عبد القادر, Directeur de thèse ;
جامعة يحي فارس المدية, Éditeur scientifique
|
|
Type de document :
|
texte imprimé
|
|
Editeur :
|
[s.l] : s.n, 2018
|
|
Format :
|
321 و. / ايض. / 30 سم.
|
|
Accompagnement :
|
قرص مضغوط
|
|
Note générale :
|
ببليوغ. ص.ص.: 294-303 ملاحق ص.ص.: 304-321
|
|
Langues:
|
Arabe
|
|
Mots-clés:
|
;
التسويق الابتكاري
;
التسويق المصرفي الالكتروني
;
التسويق عبر الانترنت
;
الريادة المصرفية
|
|
Résumé :
|
تهدف هذه الدراسة إلى إبراز الدور الذي تلعبه عناصر المزيج التسويقي المصرفي الالكتروني مجتمعة ومنفردة في تحقيق المصارف لمراتب ريادية، وذلك بالتطبيق على وكالة مصرف الفلاحة والتنمية الريفية لمدينة الشلف، بحيث اعتمدت هذه الدراسة على ثلاث فرضيات رئيسية لاختبار ودراسة العلاقة الموجودة بين متغيرات هذه الأخيرة، وذلك من خلال إعداد استبانه مصممة وفق مقياس ليكرت الخماسي في اختيار المبحوث للإجابات المناسبة، وعليه فقد شملت هذه الدراسة استطلاع آراء عينة غير عشوائية من عملاء المصرف محل الدراسة مكونة من 92 مفردة، وذلك نظرا لضخامة مجتمع الدراسة، كما اعتمد الطالب في تحليله ومعالجته للمعلومات والبيانات .( SPSS- vol المسترجعة على برنامج التحليل والمعالجة الإحصائية ( 2.0 وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج المتعلقة بموضوع البحث، والتي جاء في مقدمتها أن تبني المصارف بصفة عامة و مصرف الفلاحة والتنمية الريفية -وكالة الشلف- بصفة خاصة لعناصر المزيج التسويقي الالكتروني، ضمن التوجهات الحديثة في العمل المصرفي، له دور وأثر كبيرين في تحقيق هذه الأخيرة لمراتب ريادية في البيئة التي تنشط فيها . وخلصت هذه الدراسة إلى تقديم مجموعة من الاقتر احات، من أبرزها ضرورة عمل المصارف الجزائرية على مواكبة مختلف التطورات والتغيرات التي تعرفها بيئة الأعمال الالكترونية، وكذا تطبيق هذه الأخيرة لعناصر المزيج التسويقي الالكتروني، باعتبارها مدخلاً أساسياً لمواجهة المنافسة التي فرضتها السوق المصرفية، وذلك حتى تتمكن من تحقيق موقع ريادي لها في الهرم المصرفي .
|
|
En ligne :
|
DA175.pdf
|