|
Titre :
|
التنمية المستدامة من خلال الاستراتيجيات التسويقية المطبقة في القطاع السياحي الجزائري : دراسة حالة القطاع السياحي الجزائري
|
|
Auteurs :
|
بدراني، محمد, Auteur ;
سعداوي، موسى, Directeur de thèse ;
Université Yahia Farès de Médéa, Éditeur scientifique
|
|
Type de document :
|
texte imprimé
|
|
Année de publication :
|
2018
|
|
Format :
|
170 و. / ايض. / 30 سم.
|
|
Accompagnement :
|
CD
|
|
Note générale :
|
ببليوغ. ص.ص. 163-170 ملاحق
|
|
Langues:
|
Arabe
|
|
Mots-clés:
|
;
الإستراتيجيات التسويقية السياحية
;
التنمية السياحية المستدامة
;
المنتج السياحي
|
|
Résumé :
|
تهدف هذه الدراسة إلى تحليل أثر الإستراتيجيات التسويقية السياحية في تحقيق التنمية السياحية المستدامة في الجزائر. ولتحقيق هذا الهدف تم تصميم قائمة استبيان وتوزيعها على عينة مكونة من إطارات ( مفتش في السياحة، مفتش في الصناعة التقليدية ) مديريات السياحة للولايات المنتمية للقطب السياحي لمنطقة الوسط، وتوصلت الدراسة إلى عدم وجود أثر ذي دلالة إحصائية عند مستوى ( ?? 0.05 ) بين متغيرات الإستراتيجيات التسويقية السياحية ( إستراتيجية المنتج السياحي، إستراتيجية التوزيع السياحي، إستراتيجية التسعير السياحي، إستراتيجية الترويج السياحي ) وأبعاد متغير التنمية السياحية المستدامة ( الدلالات الاقتصادية، الدلالات الاجتماعية، الدلالات البيئية ). وبناءا على نتائج الدراسة تم تقديم عدد من التوصيات والمقترحات كان من بينها إعطاء الأهمية اللازمة لوظيفة التسويق في القطاع السياحي الجزائري من أجل الدعاية والترويج للوجهة الجزائرية وجعلها وجهة مميزة لدى السياح، الاستغلال الأمثل لوسائل الاتصال خاصة الحديثة منها في الترويج للسياحة الجزائرية، تطوير المنتج السياحي الجزائري خاصة من ناحية البنى التحتية، الاعتماد على الاستراتيجيات التسويقية السياحية وتفعيلها في التسويق للسياحة في الجزائر بهدف المنافسة في السوق السياحي، تركيز جهود الدولة وتدعيم الاستثمارات في قطاع السياحة بإعطائه الأولوية كمجال واعد يساهم في تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي تسعى كل الدول والحكومات إلى تحقيقها
|
|
En ligne :
|
DA158.pdf
|