Nouveauté
|
Titre :
|
دور المسؤولية الاجتماعية للشركات في تحقيق الميزةالتنافسية : دراسة حالة المديرية الشرقية لشركة الاتصالات أوريدو-قسنطينة
|
|
Auteurs :
|
بروال،نسيمة ;
تهتان،موراد
|
|
Type de document :
|
texte imprimé
|
|
Année de publication :
|
2021
|
|
Format :
|
294ص. / ايض. / 30سم.
|
|
Accompagnement :
|
قرص مضغوط
|
|
Langues:
|
Arabe
|
|
Mots-clés:
|
;
المسؤولية الاجتماعية
;
الميزة التنافسية
;
أصحاب المصالح
|
|
Résumé :
|
تهدف الدراسة إلى التعرف على دور الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية اتجاه أصحاب المصالح (المالكين، العاملين، الزبائن، المجتمع، المنافسين، الحكومة، البيئة، ذوي الاحتياجات الخاصة، المرأة، الشباب، كبار السن، الأطفال) في تحقيق الميزة التنافسية بالمديرية الجهوية الشرقية لشركة أوريدو – قسنطينة- ، وللوصول إلى هذا الهدف تم الاعتماد في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي الذي ضم بعض ماورد في الأدبيات الإدارية والمتعلقة بموضوع الدراسة، وأسلوب دراسة الحالة في الجانب التطبيقي للدراسة، حيث تم توزيع ( )641استبيان على العاملين بالمديرية، وجد منها ( )661صالحة للتحليل الإحصائي، وقد تم الاعتماد على المنهج الوصفي في وصف متغيرات الدراسة، كما تم الاعتماد أساليب الانحدار البسيط والمتعدد في اختبار الفرضيات، وتم تقسيم الدراسة إلى أربعة فصول حيث تناول الفصل الأول الإطار المفاهيمي للمسؤولية الاجتماعية للشركات ، وتطرق الفصل الثاني لمجالات المسؤولية الاجتماعية والمحاسبة عن المسؤولية الاجتماعية في حين جاء الفصل الثالث تحت عنوان المسؤولية الاجتماعية للشركات ودورها في تحقيق الميزة التنافسية ، و في الأخير خصص الفصل الرابع لتناول الإطار الميداني للدراسة واختبار الفرضيات وقد توصلت الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية للالتزام بالمسؤولية الاجتماعية اتجاه أصحاب المصالح في تحقيق الميزة التنافسية في الشركة المبحوثة
|
|
En ligne :
|
DA734.pdf
|
Exemplaires
Liste des exemplaires
|
| aucun exemplaire |
Demande de numérisation
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !