|
Titre :
|
تسويق المعلومات وخدمات المعلومات
|
|
Titre original:
|
information marketing
|
|
Auteurs :
|
ربحي مصطفى عليان, Auteur ;
السامرائي، إيمان فاضل, Auteur
|
|
Type de document :
|
texte imprimé
|
|
Editeur :
|
عمان : دار صفاء للطباعة و النشر و التوزيع, 2010
|
|
ISBN/ISSN/EAN :
|
978-9957-24-478-1
|
|
Format :
|
384ص. / غلاف ملون / 24سم
|
|
Note générale :
|
بيبليوغرافيا ص. 279-381.
|
|
Langues:
|
Arabe
|
|
Langues originales:
|
Arabe
|
|
Index. décimale :
|
020 (Bibliothèques - et lecture, documentation)
|
|
Mots-clés:
|
;
المكتبات
;
خدمات المعلومات
;
تسويق المعلومات
|
|
Résumé :
|
يعد موضوع خدمات المعلومات (Information Services) أحد الموضوعات الرئيسة والأساسية في تخصص علم المكتبات والمعلومات، سواء على مستوى الدبلوم المتوسط أو البكالوريوس أو الدبلوم العالي، وحتى الماجستير أحياناً في الدول العربية والدول الأجنبية كذلك. وفي جميع الأحوال؛ فإن مادة (خدمات المعلومات) تكون إجبارية في هذه البرامج. إن الهدف الأساسي من إنشاء المكتبات ومراكز المعلومات هو خدمة مجتمع المستفيدين من القراء والباحثين من خلال تلبية وإشباع حاجاتهم للمعلومات (Information Needs) ، وكذلك بشكل رئيسي بنوعية خدمات المعلومات التي تقدمها ومدى جودة هذه الخدمات، وليس بحجم ميزانياتها أو مبانيها أو مجموعاتها من مصادر المعلومات. وقد جاء هذا الكتاب انطلاقاً من أهمية الموضوع للمتخصصين في علم المكتبات والمعلومات وللطلبة والمدرسين في التخصص، وكذلك بسبب غياب الكتاب الشامل والحديث في هذا المجال.
|