Nouveauté
|
Titre :
|
دور التعلم التنظيمي في تفعيل الأداء المتميز بجامعة يحي فارس بالمدية
|
|
Auteurs :
|
تزغوين،هاجر ;
سالمي،رشيد
|
|
Type de document :
|
texte imprimé
|
|
Editeur :
|
الجزائر : (د.ن.), 2023
|
|
Format :
|
271ص. / ايض. / 30سم.
|
|
Accompagnement :
|
قرص مضغوط
|
|
Langues:
|
Arabe
|
|
Mots-clés:
|
;
التعلم التنظيمي
;
أدوات التعلم
;
تفعيل الأداء المتميز
|
|
Résumé :
|
هدفت هده الدراسة الى معرفة دور التعلم التنظيمي في تفعيل الأداء المتميز بجامعة يحي فارس بالمدية وفق منهج تحليلي وصفي ، وتستمد هذه الدراسة أهميتها من التطورات والتغيرات التي تعيشها المنظمات ، إذ يقوم التعلم التنظيمي بدور هام من خلال تهيئة البيئة المناسبة لتحقيق التميز للمنظمة في ظل هذه التغيرات، و لمعالجة الموضوع تم تقسيم الدراسة الى ثلاثة فصول نظرية ، وفصل تطبيقي ، حيث يتضمن الفصل الأول الإطار النظري للتعلم التنظيمي ، في الفصل الثاني نتاول الإطار المفاهيمي للأداء المتميز ، أما الفصل الثالث يتعلق بأدوات التعلم التنظيمي ومساهمتها في تفعيل الأداء المتميز ، أما الجانب التطبيقي فقد شمل على دور التعلم التنظيمي في تفعيل الأداء المتميز : لدى عينة من الموظفين والأساتذة الإداريين بجامعة يحي فارس بالمدية ، حيث تم توزيع ( )218استمارة ، بغية التعرف على أدوات التعلم التنظيمي (الأدوات الشاملة ، الأدوات التوقعية ، أدوات الاستخدام ، أدوات الإدامة)والتي تجسد واقع التعلم التنظيمي في الجامعة. ولقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج نذكر أهمها : -مستوى تقييم العينة للتعلم التنظيمي بأدواته بجامعة المدية كان متوسطا . -مستوى تحقيق الأداء المتميز بجامعة المدية كان متوسطا -يوجد أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة( )? = 0.05للتعلم التنظيمي بأدواته في تحقيق الأداء المتميز بجامعة بالمدية." -لا توجد فروق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ( )? = 0.05بين استجابات أفراد عينة الدراسة حول محاور الاستبيان تعزى إلى متغير الجنس، السن، المؤهل العلمي، الوظيفة
|
|
En ligne :
|
DA815.pdf
|
Exemplaires
Liste des exemplaires
|
| aucun exemplaire |
Demande de numérisation
Aucun avis, veuillez vous identifier pour ajouter le vôtre !